السبت، 15 فبراير 2014

الصراع بين الحلم و الكرامة و لقمة العيش

الحلم .. الكرامه ... لقمة العيش
باي منهم تهتم اكثر؟ ايا منهم هو مبدأ حياتك؟
هل تعلم ان مبدا حياتك و اهتمامك باحدهم سوف يختلف من فترة لاخري وفقا لمراحل حياتك !!

ففي الصغر عند مرحلة الجامعه او الثانوية سوف تهتم بحلمك الجميل بحيث تقوم بوضع امال و خطط و تتطلعات لتحقيق حلمك و لن تري او تفكر في كم المشاكل الواقعية التي سوف تواجهها وانما سوف تري الحياة وردي و انها سوف تكون ملائمة تماما لتحقيق حلمك بل سوف تساندك.

ولكن فور التخرج لن تري هذا الخيال الرائع عن حلمك لانه سوف يتحطم عي صخور الواقع المرير ويصغر حتي يختفي لان كل ما رسمته غالبا ما سيحدث لك عكسه كما انك ستحبط و تحزن ولكنك سوف تهتم كثيرا بكرامتك و لن تقبل السكوت امام اي من هولاء الراسمالين الذين يقتحمون حلمك بكل وحشية و طمع و استغلالك وتحطيم احلامك و لكن التفكير بحلمك سوف يتلاشي.

ثم يبدأ التفكير بالكرامه و و القيم يقل شئ فشئ حين تبحث عن لقمة العيش حين يتحول اهتمامك بالفلوس من اجل لقمة العيش والبقاء سوف تتحمل كل ما تعانيه من البشر والحياة لانك كاب مسئول عن اسرة واجب عليك توفير المأكل والمشرب .. سوف تخاطر و تعافر لتوفير شقة مريحة لخطيببتك و توفر لها ما تتمناه وانتي كزوجة مسئولة مع زوجك علي تكبير هذا البيت و مثل الاقوال "بنحط قرش علي قرش".

ثم يرجع العد التنازلي مرة اخري حين تصل لمرحلة الكبر في السن  و يزداد تمسكك بالكرامة فلن تقبل في سن الاربعين او الخمسين بتحكم احد بك او تسلطه عليك و تتنازل عن لقمه العيش في مقابل لقمة العيش و عند ذلك الوقت تتمسك بحلم مختلف عن حلم الصغر  .. حلم تزويج اولادك او حلم العمرة والحج وارضاء الله .. الخ .

في الخلاصة حاول ان تكن قويا وذكيا كفاية لتقف امام الدنيا بمصاعبها و عقابتها فبقدر بساطتك .. تكون سعادتك .

#عن تجربة شخصية وتجارب من حولي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق